شركة طيران باكستانية توقف موظفين من بينهم طيارون بسبب "مؤهلات مزورة"

أة الباكستانية وقف خمسين موظفا عن العمل بسبب تزوير شهادتهم التعليميةعلنت شركة الخطوط الجوية الدولي.
وقالت الشركة المملوكة للدولة إنها اتخذت القرار بناء على طلب من المحكمة العليا في البلاد.
وكانت المحكمة العليا في باكستان أمرت بفتح تحقيق في وقت سابق من العام الحالي بعد اتهامات لطيارين بأنهم يحملون شهادات مزورة.
واعترفت شركة الطيران أن من بين هؤلاء الذين تأكد أنهم يحملون شهادات مزورة ثلاثة من الطيارين.
ونقلت صحيفة باكستانية عن أحد قضاة المحكمة العليا قوله إن بعض الطيارين لا يمكنهم قيادة حافلة ولكنهم يقودون طائرات ويعرضون حياة الركاب للخطر.
ولا تزال الشركة غير قادرة على التأكد من صحة شهادات أكثر من 400 موظف لديها.
وأفادت وسائل الإعلام الباكستانية أن شركة الطيران تعاني من خسائر شهرية تبلغ أكثر من 50 مليون دولار.
واجهت صحف أمريكية السبت عدة مشكلات في الطباعة والتوزيع بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.
وأدى الهجوم إلى تأخير توزيع صحف لوس أنجليس تايمز، وشيكاغو تريبيون، وبالتيمور صن، وغيرها من الصحف التي تنتمي إلى دار تريبيون للنشر.
وقالت الشركة إن الفيروس المستخدم في الهجوم رُصد يوم الجمعة، وهو ما طال صحفا تُطبع في مطبعة واحدة.
ويُعتقد أن الهجوم جاء من خارج الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة لوس أنجليس تايمز.
وتأثرت كذلك إصدارات منطقة الساحل الغربي للولايات المتحدة من صحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز بالهجوم الإلكتروني، اللتين تشتركان في منصة إنتاج واحدة في لوس أنجليس.
ونقلت صحيفة لوس أنجليس تايمز عن مصدر على دراية بتفاصيل الهجوم قوله "نعتقد أن النية من الهجوم كانت تقويض البنية التحتية، وتحديدا الخوادم الإلكترونية، أكثر من كونه محاولة لسرقة معلومات".
وأكدت المتحدثة باسم دار تريبيون للنشر، ماريسا كولياس، الأمر في بيان، وقالت إن الفيروس ألحق ضررا بأنظمة مستخدمة في نشر وإنتاج "صحف في أنحاء مكاتبنا".
وأضافت أن "جميع صحف المطروحة في الأسواق من إنتاج الشركة تأثرت".
وتشمل مطبوعات دار تريبيون نيويورك دايلي نيوز، وأورلاندو سنتينل، وكابيتال غازيت التي تعرض طاقم العمل بها لإطلاق نار في وقت سابق من العام.
كما تعرضت صحيفة فورت لودردايل صن سنتينل لصعوبات في الإنتاج مطلع الأسبوع "بسبب فيروس أدى إلى إغلاق الإنتاج وعرقل الاتصالات الهاتفية"، حسبما ذكرت الصحيفة بموقعها على الإنترنت.
وقال مسؤول بوزارة الأمن الداخلي في بيان "نحن على دراية بتقارير عن حادث إلكتروني محتمل أثّر على عدد من الصحف، ونعمل مع شركاءنا في الحكومة والقطاع لفهم الموقف بصورة أفضل".
ألمحت نجمة هوليوود، الممثلة أنجيلينا جولي، إلى أنها تفكر في الانتقال إلى مجال السياسة في المستقبل.
وقالت في مقابلة مع بي بي سي، في برنامج "توداي"، إن الفكرة خطرت لها قبل 20 سنة مضت، ورفضتها، ولكنها الآن ستتوجه أينما كانت هناك حاجة إليها.
وقد استضاف برنامج "توداي"، الذي يبث على محطة الإذاعة الرابعة، جولي، المبعوثة الخاصة لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ضيفة على البرنامج الجمعة.
وتعرف جولي بأنها ناشطة في عدد من القضايا، من بينها اللاجئون، والعنف الجنسي، والحفاظ على البيئة.
وناقشت جولي في لقائها مع مقدم البرنامج، جاستين ويب، قضايا السياسة الأمريكية، والتواصل الاجتماعي، والعنف الجنسي، وأزمة اللاجئين العالمية.
وحينما سئلت عن التفكير في الانخراط في السياسة، قالت: "لو كنت سألتني قبل 20 عاما، لضحكت ... أنا دائما أقول أنا سأذهب أينما كان الناس بحاجة إلى، ولست أدري إن كنت ملائمة في مجال السياسة ... لكنني أيضا أمزح متسائلة هل ما زال لدي ما قد يفاجئ الناس".
وأضافت: "إنني قادرة على العمل مع الحكومات، ومع الجيوش، ويمكنني المساهمة في إنجاز الكثير من العمل".
ولكنها قالت إنها "في الوقت الحالي" ستظل مسالمة.
وعندما سألها ويب إن كان هذا يعني أنها قد تكون من بين الـ30 أو الـ40 الذين سيخوضون الترشح عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، لم تستبعد الفكرة، بل ردت قائلة: "شكرا لك".
وناقشت جولي أيضا صعوبات مراقبة أنشطة أطفالها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها، "مثل غيرها من معظم الأمهات والآباء" لا تستطيع التحكم في كل ما يتعرضون له.
وقالت: "هناك حقائق معينة بالنسبة لصغار الشباب، كما أن جيلنا لا يستطيع فهم نصف ما يفعلونه تقنيا وفي أجهزتهم الذكية، ولذلك يمكنهم التملص بسهولة".
وتعمل جولي حاليا مع بي بي سي في التجهيز لبرنامج أسبوعي جديد للأطفال، تحت اسم "عالمنا"، ستبدأ حلقاته التجريبية في العام الجديد.
وسوف تكون جولي المنتج المنفذ للبرنامج، الذي يستهدف الأطفال ما بين سن 7 إلى 12 عاما. ويأمل البرنامج في مشاركة الأطفال في الأخبار العالمية، بالتركيز على موضوعات من قبيل التكنولوجيا، والبيئة، والتواصل الاجتماعي.
وقالت: "إنني سعيدة جدا، باعتباري أما، أني سأستطيع الجلوس ومشاهدة أطفالي، وكيف أنهم يمكنهم اكتساب إدراك حقيقي للعالم من حولهم

Comments

Popular posts from this blog

सीमा पर तैनात जवानों ने देशवासियों को कुछ इस तरह दी

يطالب البعض بتنظيم موسم صيد سنوي للقرود

'नरेंद्र मोदी मेरे भाई हैं और ये रिश्ता बहुत पुराना है'